تنزيل نمط التعليم بالتناوب خلال جائحة كورونا بأكاديمية بني ملال خنيفرة: الفرص – التحديات - الرهانات

المؤلفون

  • عبد الغني الدباغي

الكلمات المفتاحية:

نمط التعليم بالتناوب، نمط التعليم الحضوري، نمط التعلم الذاتي، جائحة كورونا، أكاديمية بني ملال خنيفرة

الملخص

تبنت الوزارة الوصية على قطاع التربية والتعليم بالمغرب خلال فترة وباء كورونا نمط
التعليم بالتناوب كحل لضمان الاستمرارية البيداغوجية للمرافق التعليمية من جهة ،ولتحقيق
أكبر قدر من زمن التعلمات لدى المتعلمين من جهة ثانية .تروم هذه الدراسة إلى التعريف بنمط
التعليم بالتناوب وتشخيص الفرص التي يتيحها والتحديات التي يواجهها .ولتحقيق ذلك تمت
صياغة إشكالية الدراسة في التساؤل التالي :ما هي الفرص التي يمكن أن يتيحها اعتماد هذا النمط
التعليمي الجديد في ظل التحولات البيئية التي يشهدها العالم؟ وما التحديات التي تواجه تنزيله
بشكل سليم بأكاديمية بني ملال خنيفرة؟ وللإجابة على هذا السؤال تم اعتماد آلية الوصف
التحليلي والنسقي المقارن كمنهج للدراسة ،وتوظيف الاستمارة الالكترونية أداة لها

التنزيلات

منشور

21-07-2023

كيفية الاقتباس

الدباغي ع. ا. (2023). تنزيل نمط التعليم بالتناوب خلال جائحة كورونا بأكاديمية بني ملال خنيفرة: الفرص – التحديات - الرهانات. معارف تربوية, 1(6-7), 35–50 (Ar). استرجع في من https://revues.imist.ma/index.php/connaissances-pedagogiques/article/view/41566