التعليم والتنمية: مقاربة اقتصادية

المؤلفون

  • أنس بوسلام جامعة الحسن الثاني، الدار البيضاء – المغرب

الملخص

يتطرق البحث – في البداية – إلى نشأة اقتصاديات التعليم ومراحل تطورها ويحدد مفهوم هذا العلم وأهم نظرياته ثم يبين مفاهيم ومجالات البحث في اقتصاديات التعليم وتختِم الدراسة محاورها بمعالجة إشكاليات الإنفاق والاستثمار في التعليم والمردود وكلفة المتعلم والكفاءة الإنتاجية للتعليم.

السيرة الشخصية للمؤلف

أنس بوسلام، جامعة الحسن الثاني، الدار البيضاء – المغرب

مفتش تربوي وحاصل على درجة الدكتوراه

منشور

13-05-2025

كيفية الاقتباس

بوسلام أ. (2025). التعليم والتنمية: مقاربة اقتصادية. أنسنة الاقتصاد, 3(1), 79–101. استرجع في من https://revues.imist.ma/index.php/ansaneco/article/view/57068