تجليات التربية على القيم في منهاج مادة التربية الإسلامية بالتعليم الثانوي

المؤلفون

  • يوسف العلمي كلية الآداب والعلوم الإنسانية بوجدة

DOI:

https://doi.org/10.48403/IMIST.PRSM/massalek-v7i1.45515

الكلمات المفتاحية:

التربية، القيم، المنهاج التربوي، مادة التربية الإسلامية، منهاج مادة التربية الإسلامية

الملخص

منطلق هذا البحث الوقوف عند القيم التربوية التي يشير إليها المنهاج الدراسي الخاص بمادة التربية الإسلامية بالسلك الثانوي، باعتبارها من أهم أهداف العملية التعليمية التعلمية، وسبيل لتحقيق جودة المنظومة التربوية، وقد حاول البحث جاهدا إبراز هذه القيم، من خلال النصوص التربوية الواردة في المنهاج، عبر قراءة واصفة عجلى لمحتوى المنهاج وما تضمنه من قيم تربوية، وهي محاولة لتقاسم البحث مع المهتمين بالشأن التربوي، وجميع الباحثين والفاعلين في المنظومة التربوية المغربية، لبناء تعليم ذو جودة، ومتعلم متشبع بالقيم الدينية والوطنية، متملك للكفايات المطلوبة؛ معرفيا ومهاريا ووجدانيا.

السيرة الشخصية للمؤلف

يوسف العلمي، كلية الآداب والعلوم الإنسانية بوجدة

الدكتور يوسف العلمي

باحث في العلوم الشرعية والتربوية

التنزيلات

منشور

04-02-2024

كيفية الاقتباس

العلمي ي. (2024). تجليات التربية على القيم في منهاج مادة التربية الإسلامية بالتعليم الثانوي. مسالك التربية والتكوين, 7(1), مسالك التربية والتكوين،م7ع1(2024)1A-10. https://doi.org/10.48403/IMIST.PRSM/massalek-v7i1.45515

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.