تجليات التربية على القيم في منهاج مادة التربية الإسلامية بالتعليم الثانوي
DOI:
https://doi.org/10.48403/IMIST.PRSM/massalek-v7i1.45515الكلمات المفتاحية:
التربية، القيم، المنهاج التربوي، مادة التربية الإسلامية، منهاج مادة التربية الإسلاميةالملخص
منطلق هذا البحث الوقوف عند القيم التربوية التي يشير إليها المنهاج الدراسي الخاص بمادة التربية الإسلامية بالسلك الثانوي، باعتبارها من أهم أهداف العملية التعليمية التعلمية، وسبيل لتحقيق جودة المنظومة التربوية، وقد حاول البحث جاهدا إبراز هذه القيم، من خلال النصوص التربوية الواردة في المنهاج، عبر قراءة واصفة عجلى لمحتوى المنهاج وما تضمنه من قيم تربوية، وهي محاولة لتقاسم البحث مع المهتمين بالشأن التربوي، وجميع الباحثين والفاعلين في المنظومة التربوية المغربية، لبناء تعليم ذو جودة، ومتعلم متشبع بالقيم الدينية والوطنية، متملك للكفايات المطلوبة؛ معرفيا ومهاريا ووجدانيا.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 مسالك التربية والتكوين
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 4.0 International License.