ال اكتساب المتعلمين القواعد التجويدية؛صعوبات الفهم والاستنباط والتنزيل.
DOI:
https://doi.org/10.48403/IMIST.PRSM/-v7i1.45139الكلمات المفتاحية:
الكلمات المفتاحية، التّجويد-المتعلّم-الصعوبات-الفهم-الاستنباط-التّنزيل. Key word، Learner-Intonation-Difficulties-Understanding-Deduction-Downloadالملخص
ملخص الدّراسة
قد يتأتّى حصر الصّعوبات التّي يواجهها المتعلّمون بالدّرس التجويدي في ثلاث
صعوبة الفهم والتّصور للقاعدة التّجويدية في بُعدها اللغوي وعند أهل الأداء.
صعوبة استنباط القاعدة التّجويدية من النّص القرآني وتمييزها عن غيرها من القواعد.
صعوبة التّطبيق والأداء ومراعاة صفات الحروف ومخارجها.
وقد استفرغت هذه الورقات الجهد وأبلغت الوسع في إيجاد حلول ناجعة لهذه الصّعوبات، مسطّرة بين ثناياها جملة من التّوصيات علّها تكون نعمَ العون لدى المتعلّمين أثناء تعاملهم مع النّص القرآني من حيث أداؤه وتجويده.
:Study summary
The difficulties faced by UTE learners are limited to three
Difficulty in understanding and visualizing the rule in its linguistic dimension and in performing people Difficulty in deriving and differentiating the rule from the. Quranic tex The difficulty of application, performance and observance of the letters' qualities and exits.
These papers have exhausted the effort and informed the wider effort to find effective solutions to these difficulties,with a number of recommendations that may be helpful to learners during their handling of the Quranic text in terms of performance and quality
التنزيلات
منشور
النسخ
- 04-05-2024 (2)
- 03-05-2024 (1)
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 مسالك التربية والتكوين
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 4.0 International License.