ال اكتساب المتعلمين القواعد التجويدية؛صعوبات الفهم والاستنباط والتنزيل.

المؤلفون

  • hamza Ettaqy مغربي

DOI:

https://doi.org/10.48403/IMIST.PRSM/-v7i1.45139

الكلمات المفتاحية:

الكلمات المفتاحية، التّجويد-المتعلّم-الصعوبات-الفهم-الاستنباط-التّنزيل. Key word، Learner-Intonation-Difficulties-Understanding-Deduction-Download

الملخص

ملخص الدّراسة

قد يتأتّى حصر الصّعوبات التّي يواجهها المتعلّمون بالدّرس التجويدي في ثلاث 

صعوبة الفهم والتّصور للقاعدة التّجويدية في بُعدها اللغوي وعند أهل الأداء.
صعوبة استنباط القاعدة التّجويدية من النّص القرآني وتمييزها عن غيرها من القواعد.
صعوبة التّطبيق والأداء ومراعاة صفات الحروف ومخارجها.
وقد استفرغت هذه الورقات الجهد وأبلغت الوسع في إيجاد حلول ناجعة لهذه الصّعوبات، مسطّرة بين ثناياها جملة من التّوصيات علّها تكون نعمَ العون لدى المتعلّمين أثناء تعاملهم مع النّص القرآني من حيث أداؤه وتجويده.

:Study summary
The difficulties faced by UTE learners are limited to three
Difficulty in understanding and visualizing the rule in its linguistic dimension and in performing people  Difficulty in deriving and differentiating the rule from the. Quranic tex The difficulty of application, performance and observance of the letters' qualities and exits.
These papers have exhausted the effort and informed the wider effort to find effective solutions to these difficulties,with a number of recommendations that may be helpful to learners during their handling of the Quranic text in terms of performance and quality

السيرة الشخصية للمؤلف

hamza Ettaqy، مغربي

أستاذ باحث بسلك الدكتوراه الموسوم ب تفسير الخطاب الشرعي؛قضايا ومناهج

التنزيلات

منشور

03-05-2024 — تم تحديثه في 04-05-2024

النسخ

كيفية الاقتباس

Ettaqy, hamza. (2024). ال اكتساب المتعلمين القواعد التجويدية؛صعوبات الفهم والاستنباط والتنزيل. مسالك التربية والتكوين, 7(1). https://doi.org/10.48403/IMIST.PRSM/-v7i1.45139 (Original work published 3 مايو، 2024)

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.