اِسْتعمَال الهَاتف المَحمُول في التَّعلم عَن بُعد أثناء الحَجرِ الصحيِّ مُكون عُلوم اللّغَة العَربيَّة في السَّنة الثَّالثَة ثانَوي إِعدَادِي دِراسة مَيدانيَّة تَطبيقيَّة

أشرف سليم

الملخص


ملخص : تَروم هذه الدّراسة بيانَ دور الهَاتف المَحمُول في التعلم عن بعد في التّعليم المَغربيّ بِشكلٍ عام، ومُكون قواعِد اللغة العَربية للسنة الثالثة ثانوي إعدادي بشَكل خاص؛ كَونُه وسيطًا من الوَسائط البيداغوجيّة الحَديثة التي تضمن الاسْتمراريّة البيداغوجيّة بشكل أفْضل وسَلس، وقد جلَّى الباحثُ هذا المُعطَى في هذه الدراسَة وأكدَه على نحو يتعيَّن معه أخذُ هذا الوَسيط بجديّة وضَرورة لازمتيْن؛ فقد يكونُ حلاّ شاملاً لكثيرٍ من مطبّات التعليم في المغرب وعَثراته في الآونة الأخيرة ومخرجًا مهمّا يتم فيه تَجديد الرؤى والطّرائق البيداغوجيّة القَادرة على الرقيّ بجودة التعلّمات، وتَحسين العمليّات التعليميّة التعلميّة.


الكلمات المفتاحية


الدرس اللغوي للسنة الثالثة ثانوي إعدادي، التعلم عن بعد، الهاتف المحمول، الكفاية التواصلية.

النص الكامل:

PDF


DOI: https://doi.org/10.48403/IMIST.PRSM/massalek-v3i2.21281





ISSN - E :  2737-8012  

ISSN - Print  : 2550-5165

Licence Creative Commons