أثـر تطبيـق منهج التقصي العلمي في تنمية المواقف والقيـم لدى المتعلمين المستوى الرابع ابتدائـي نموذجا

زايـــد فاسكة, سي محمد بوزين

الملخص


ملخص

نستخلص من هذه الدراسة أن موقف التعاون طريقة من طرق التدريس المتطورة التي تنمي زمرة الطرق النشيطة والتعليم الفعال لتمركزها حول المتعلم، كما يتكامل هذا الأسلوب مع استراتيجيات التدريس القائمة على نهج التقصي وحل المشكلات وهي من الطرق التعليمية المنمية للتفكير العلمي والفاعلة في تكوين شخصية المتعلم وتحقيق الذات.

وعلى هذا فإنه يجدر بالممارسين في الميدان أن يركزوا على هذه الطريقة خصوصا في مادة النشاط العلمي مع العمل على استخدام طرائق أخرى نشيطة، فمن الدروس ما يحتاج إلى أكثر من طريقة وأسلوب والغاية من  كل ذلك أن نعد المتعلم لمتطلبات التغيرات الكونية المتسارعة وكسب رهانات المعرفة والعمل والحياة.

الكلمات المفتاح . نهج التقصي، القيم، التفكير العلمي


الكلمات المفتاحية


نهج التقصي، القيم، التفكير العلمي

النص الكامل:

PDF


DOI: https://doi.org/10.48403/IMIST.PRSM/massalek-v3i1.20899





ISSN - E :  2737-8012  

ISSN - Print  : 2550-5165

Licence Creative Commons